فوق ملامحي قمرٌ



لدمي

سواحلُ جزْرِهِ والمدِّ

فوق ملامحي قمرٌ

ولي قمران يحترقان

بالدوران من حولي

لينفعل المحيطُ

الأطلسيُّون استداروا صوب أغنيتي

وقالوا سوف يهدأ أو ينام

الماء يستمع الكلام

ولن يحدِّدَ بالضرورة من أنا ..!


ودمي خصيمُ الماء

يا صحراءُ

أيُّ رمالكِ استخدمتِ في لغتي

وأي رمالك العنقاء

سوف تعانق الفقراء من أبناء قافيتي

وتشرب من دمي كالماء

يا أنواءُ

أيُّ رياحك استأجرتِ

كي يتخدَّرَ المحصولُ بالوعد الحميم

سألتك ابتعدي

ودوري دوْرةً أخرى على الأصداء

يا أسماءُ

ضميني إليكِ

ومثل حرف في بنائك عانقيني

واشبكي لغتي بفاكهتي

ورملي بالدماءِ


الوقت من ذهبٍ

وقلبي من رصاصٍ ذائبٍ

ودمي اشتهاءٌ لا يملُّ من الغباءِ


الوقت من حطبٍ

وقلبي من سجائرِ لذَّةٍ

ودمي التمتُّعُ والفناءُ


الوقت من أسمنتَ

يمسكني بعنفٍ واضحٍ

ما حاجتي للوقت ..؟

فوق ملامحي قمرٌ

ولي قمران يبتسمان

لي عمران ينحدران

لي بعض من الماضي السعيد

وبهجة الطفل

الذي سيموت فيكم

إن رفضتم

أو رفضْ

تعليقات

‏قال غير معرف…
الوقت من ذهبٍ
وقلبي من رصاصٍ ذائبٍ
ودمي اشتهاءٌ لا يملُّ من الغباءِ


موجع جدا


سيكون دوما

قمة الاداء حروف
وقمة الوصول سكوت



دامت قصائدك ياشاعرها .. ودمت
‏قال أسماء علي
يبدو أنني للأسف أول مرور لي هنا

النص أكثر من رائع
لو كانت الروعة تكفي
..
اقتباس

ولي قمران يحترقان

بالدوران من حولي

لينفعل المحيطُ

الأطلسيُّون استداروا صوب أغنيتي

وقالوا سوف يهدأ أو ينام

الماء يستمع الكلام

ولن يحدِّدَ بالضرورة من أنا ..!

...
اقتباس

ما حاجتي للوقت ..؟

فوق ملامحي قمرٌ

ولي قمران يبتسمان

لي عمران ينحدران

لي بعض من الماضي السعيد

وبهجة الطفل

الذي سيموت فيكم

إن رفضتم
أو رفضْ

...

أكثر من رائع النص

دمت بود
بديع أنت أخي
جناس وحكم وتصاوير

بوركت أخي الحبيب ولا فض فوك

لك الود :)
‏قال د. محمد رضا
بديع بالفعل

وحزين انا على عدم انتشارك

ارجوك تفاعل اكثر مع المدونات كي تنتشر

وانشر في منتديات وما الى ذلك

اهلا بك في قائمة اصدقائي
‏قال د. محمد رضا
بديع بالفعل

وحزين انا على عدم انتشارك

ارجوك تفاعل اكثر مع المدونات كي تنتشر

وانشر في منتديات وما الى ذلك

اهلا بك في قائمة اصدقائي
‏قال غير معرف…
انت انسان مريض نفسيا حاقد على العرب راجع كل المدونات التي علقت عليها يا تافه ( شاعر و صحفي مصري ) و تحقد على دولة عربية و هذا واضح من ردك في المدونة التافهة اللي علقت فيها اذهب و شوف الشتائم التي كالها ابناء ذلك البلد لك و لمصرك و عندي ليك خبر يليق بسمعة بلدك بما أنك صحفي مصري و هو كالتالي : مؤسسة اسرائيلية قالت أن ال"جدار الفولاذي " مثال عن الخدمات المصرية لإسرائيل و اوعى تقول انك ضده أو فيه اي مصري ضد الجدار لأنكم كلكم زي بعض خونة للقضية الفلسطينية و لكن المظاهرات و الكلام اللي بتقولوه في صحفكم و إعلاناتكم مجرد ضحك على الذقون لكن على مين على بابا يا ماما و جهز نفسك فأنا أجهز في مدونة لكي أكيل فيها السباب و الشتم لمصر شعبا و حكومة ردا على إهانتكم لبلدي و يا ريت مرة تانية لما تبيوا تهينوا بلد حاولوا تختاروا دولة خليجية و إلا ما تقدروش عليهم و هما ينادوا فيكم بكلمة يا جحش و يا بغل
‏قال MHMD KORNA
مدونة ايه اللي رديت عليها يا ابن المجنونة إنت ؟
السلام عليكم

هناك نشاز أخرجنى من حالتى الشاعرية والتى جذبتنى إليها قصيدتك

ولن أستطيع التعليق

ولكن لنا بالتأكيد لقاء آخر

تحيتى

المشاركات الشائعة