بالفيديو.. أول أغنية عن مجلس الشعب تحت اسم (هولز)

محمد قرنه

(مجلسنا حافظ ولا فاهم؟ ولا حاله مستفز؟)، أغنية جديدة ظهرت على الإنترنت للفنان حميد الشاعري، للسخرية من مجلس الشعب وما يحدث فيه من مواقف طريفة لا حصر لها منذ بداية الدورة البرلمانية الحالية، وتم تجميع الفيديو كليب الخاص بالأغنية والمعروض على يوتيوب من مجموعة مختلفة من جلسات البرلمان، والتي تم تقطيعها بعناية لتتماشى مع الكلمات اللاذعة للأغنية من تأليف إيهاب موافي.

يبدأ الكليب بصورة لأحد ضباط الأمن يخرج من المدرعة ويطلق ما يبدو أنه خرطوش على المتظاهرين، تلي تلك اللقطة مباشرة صورة الكتاتني هو يقول "أخبرني الآن وزير الداخلية أنه لم يطلق خرطوش على المتظاهرين"، ثم لقطة النائب أبو حامد وهو يرفع الخرطوش بين يديه داخل المجلس، وهجوم أحد أعضاء المجلس على الأخير لمحاولة رؤية من أين جاء هذا الخرطوش!

الشئ اللافت هو أنه تمت تغطية وجه النائبة ماريان ملاك في الكليب، أثناء الاستعانة بصورة لها بجانب عمرو حمزاوي في البرلمان، وهي من الصور التي أحدثت جدلا كبيرا على الشبكات الاجتماعية، كما تمت أيضا تغطية وجه العضو الكفيف التي انتشرت بشكل كبير جدا في بداية البرلمان للسخرية من النائمين الجدد في أوائل جلساته، وتلا ذلك حملة واسعة على الإنترنت للتأكيد على أن أحد النواب الظاهرين في الصورة كفيف وليس نائما.

أما عن المساحة الزمنية لجملة (قديم.. ومن زمن المعز)، فقد احتلتها كاملة في الفيديو كليب صورة رئيس الوزراء الحالي د. كمال الجنزوري، ثم صورة سعد الكتاتني الرئيس الحالي للبرلمان أيضا، وينتهي الكليب بصورة النائب أبو حامد وهو لا يستطيع أن ينهي كلامه في البرلمان من كثرة المقاطعين له، مع صوت الشاعري وهو يقول (إوعاك تتعصب في يوم، أو حتى تطلع م الهدوم، ونصيحة خد عن اللزوم، بونبوني من ماركة هولز)!!

شاهد الفيديو هنا..

هولز


المصدر من الشروق


تعليقات

المشاركات الشائعة